TAMTAM MAGHREB

TAMTAM MAGHREB

TUNISIE ALGERIE MAROC
 
AccueilPortailFAQS'enregistrerConnexion

Poster un nouveau sujet   
Partagez | 
 

 حوارخيالي مع وردة - الشبكة

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
assim almr3ibi
MODERATEUR
MODERATEUR
avatar

Masculin
Nombre de messages : 4072
Age : 28
Localisation : maroc
Date d'inscription : 02/08/2009

MessageSujet: حوارخيالي مع وردة - الشبكة   Lun 11 Mar - 7:51



لمناسبة ذكرى الأربعين لرحيلها حوار خيالي مع... وردة









الياس حداد – مجلة الشبكة





إنها التي قال فيها محمد عبد الوهاب: يا وردة الحب الصافي...





وإنها التي قال فيها العصر: يا وردة الزمن الجميل...













هي وردة الغناء التي قلبت مقاييس الموسيقى
ومفاهيمها بحيث بدأت غناءها للكبار ومع الكبار، وانتهت مع جيل الشباب
والإيقاع... هي التي قالت لي: إن عصر الايقاع في العالم العربي بدأ مع
اغنيتها: "بتونس بيك"...



ما ان أسلمت هذه الوردة روحها الطاهرة
لباريها، حتى استلمت الصحافة دفاتر مسيرتها الفنية، وراحت تقلب فيها ورقة
بعد ورقة في زمانها وفي حاضرها...

من زمانها ابرزت الصحافة واقعة تركها زوجها في الجزائر، والمجيء الى مصر، حيث تزوجت من الموسيقار بليغ حمدي الذي احبته...

كذلك ابرزت الصحافة حكاية اغنية "في يوم
وليلة" التي قدمها لها الموسيقار محمد عبد الوهاب بعدما كانت للفنانة ميادة
الحناوي... قبل ان يعدّها ولا يعطيها اغنيته الرائعة: "من غير ليه"...

كما أبرزت ايضاً اوراقاً تخص عزمها على
انشاء مدرسة للغناء في الجزائر، واتهام حلمي بكر لها انها كانت متزوجة
سراً، ومنعها من الغناء من قبل الأطباء وغير ذلك...

الى ان كشفت ورقة اليوم... وهي "الديو"
الذي كان مزمعاً ان تؤديه مع الفنان صابر الرباعي لأغنية "الغنا حالي" قبل
ان يفاجئها القدر... وسيسجل صابر الاغنية بمفرده ويقدمها تحية لها...

كل هذه المواضيع وغيرها، جمعها خيالي في ذكرى الاربعين لرحيل الوردة، وقام باجراء حوار معها... وهي في جنة الخلد...

اما اجوبتها عن الأسئلة، فكانت عبر عناوين اغنياتها المختارة، الجميلة والخالدة خلود اسمها في تاريخ الفن العربي...

وهذا ما دار بين خيالي ووردة:



قلت لها بداية:





* اشقتنا اليك يا ست وردة...





اجابت:

- وانا كمان "وحشتوني وحشتوني"...





قلت:

* ماذا جرى؟ هكذا تغيبين فجأة عنا؟





قالت:

- "كان لازم نفترق"... خلاص، "ما إحنا انتهينا"...





قلت:

* أنا آسف... ولكن، "أهودا كلام"؟





قالت:

- "ما تقولش انا آسف"، دي "حكايتي مع الزمان"، "واحنا ما اخترناش"...





قلت:

* هل اشتقت الى جمهورك الذي يحبك؟





اجابت:

- "ما عندكش فكرة"، وان كنت عايز تسأل: "أسأل دموع عيني، واسأل مخدتي"...





قلت:

* ماذا تقولين اليوم لجمهورك؟





قالت:

- "احبك فوق ما تتصور". "ولو انك يا حبيبي بعيد"...





قلت:

* هل من المعقول ان تحبي جمهوراً آخر في الجنة؟





قالت:

- يا خبر؟! "معقول احب تاني"؟ "منك الله"...





قلت

* هل تعيشين في غربة الآن؟







قالت:

- "اكذب عليك" لو قلت لأ انا "مليت من الغربة... مليت"... "وياه عالدنيا"...





قلت:

* ما رأيك اليوم، في الذين يجددون اغانيك بأصواتهم؟





قالت:

- "جواباتي" هي هي. "على عيني" بحطهم. "وقلبي سعيد" بيهم طبعاً...





قلت:

* ما رأيك في بعض الأصوات الرديئة عند بعض مغنّي اليوم؟





قالت:

- "والله زمان" كان أجمل، "فين ايامك" يا فن؟ اليوم اسمع بعضهم وكأني اسمع "بغبغان"... "يا خسارة"...





قلت:

- منذ سنوات كنت بصدد انشاء مدرسة للغناء في الجزائر. اليس كذلك؟





قالت:

- آ... "قبل النهار دة"...





قلت:

* ولماذا توقف هذا المشروع؟





قالت:

- "ما عنديش فكرة"، ربما الامر كان عايز "شوية صبر"...





قلت للوردة:

* اخبرينا قصة مجيئك من الجزائر الى مصر...





قالت:

- "كنت عايزة أعيش"... وحسيت أن "آن الأوان"...





قلت:

* ماذا قلت لرجلك هناك وانت تفارقينه؟





قالت:

- قلت له: "اكذب عليك لو قلت لسه بحبك". وانا دلوقت "بودعك"...





قلت:

* الم يقل لك مثلاً "خليك هنا بلاش تفارق"، او "انا ايه من غيرك" أو كنت "بتونس بيك" او اي حاجة؟







قالت:

- لا. هو كان قال كده لو كان "محتاجلي"، ولكنه على رأي المثل قال: "مين رادك... ريده"...





قلت:

* وزوجك بليغ حمدي، ماذا قلت له في اول لقاء؟





قالت:

- قلت له: آه "لو قابليك من زمان"...





قلت:

* وكيف وقعت في غرام بليغ؟





قالت:

- كنت "عايزه احب"، "ومكتوب علي عيش"... "ويا حب مين يشتريك"...





قلت:

* هل عتبت على تصريح الملحن حلمي بكر عنك؟





قالت:

- "من غير عتاب"، هو قال ايه؟







قلت:

* قال انك كنت متزوجة سراً من احد الرجال...





قالت:

- اقول له: "منك لله"، "ولولا الملامة" لكنت اسمعته "جواباتي" القاسية واقول لكم "اسمعوني"...





قلت:

* لماذا حرمك الموسيقار محمد عبد الوهاب اغنية "من غير ليه"، بعدما استعددت لها معه وقتاً طويلاً؟





قالت:

- معرفش. هودا اللحن " اللي ضاع من عمري" وكان عندي "امل" بيه...





قلت:

* وكيف ضاع منك هذا اللحن؟





قالت:

- كده... "في يوم وليلة"...





قلت:

* ولكن الموسيقار الكبير عوض عليك بأغنية "في يوم وليلة"... التي كسّرت الأرض و...





قالت مقاطعة:

- "ما تقولش كده"... "بخاف من العين"، واخاف من الحسد ولو من "العيون السود"، وعلشان كده فرحى بها "ما ورتهوش" لحد...





قلت:

* وكيف انتهى هذا الإشكال بينك وبين الموسيقار؟





قالت:

- "سلام الحبايب" "واحدة بواحدة"...





قلت:

* على سيرة أغنية "في يوم وليلة" ما سبب خلافك مع المطربة ميادة الحناوي؟





قالت:

- "نار الغيرة" "وولاد الحلال"...





قلت:

* وهل لا زلت زعلانة منها؟





قالت:

- "حاقولك حاجة"، كل اللي كان السبب بقوله: "الله يجازيك"، واحنا بقينا "طبعاً حبايب" وانا "ضميري مستريح"...





قلت:

* هل زعلت لأن القدر حال دون غنائك ديو مع الفنان صابر الرباعي؟







قالت:

- آ... طبعاً. "على بختنا"...







قلت:

* هل علمت انه سيسجل الأغنية "الغنا حالي"... لحاله؟ ويهديها لك؟





قالت:

- الله... صابر هو "أغلى الحبايب" والغنوة دي حلوة قوي "سيبوه" بقى... وحينجح...





قلت:

* ما رأيك في صوته وفنه؟





قالت:

- انا قلت "اللي قلتو فيه" لاني "انا عارفة" انو ملك "الدندنة" و"نغم الهوى"...





قلت:

* ذات يوم منعت من الغناء. من منعك؟





قالت:

- كل أطباء القلب...





* ولكنك لم تلتزمي اوامر الاطباء؟





قالت:

- الله... "كأنك معايا"...





قلت:

* كيف تنظرين الآن الى اسمك وفنك وانت في الاعالي؟





قالت:

- كأنهما "نخلتين في العلالي"... "ولا في الامثال"...





قلت:

* بماذا توصيننا ونحن ما زلنا على هذه الارض الفانية؟







قالت:

- اسمعوني "احضنوا الايام"،
واقطفوها زي "اوراق الورد" وعيشوا "احلى الليالي" لأن الدنيا "ما تستاهلش"
نخسرها زي ما خسرتها "في يوم وليلة"...






قلت:

* كلمة أخيرة سيدة وردة؟





قالت:

- هي كلمة... "وداع"..
Revenir en haut Aller en bas
Manulaaa33
MODERATEUR
MODERATEUR
avatar

Féminin
Nombre de messages : 6737
Age : 42
Localisation : Amman_Jordan
Emploi/loisirs : Employée
Date d'inscription : 15/07/2009

MessageSujet: Re: حوارخيالي مع وردة - الشبكة   Lun 11 Mar - 10:05

شفت يا عاصم انا قرأتو من زمااان ..اللي كتبو فنان
الله يرحم الوردة الغالية
Revenir en haut Aller en bas
https://www.facebook.com/WardaArsheeef     https://www.facebook.
anass
ADMINISTRATEUR
ADMINISTRATEUR
avatar

Masculin
Nombre de messages : 6806
Age : 34
Localisation : maroc
Date d'inscription : 02/08/2009

MessageSujet: Re: حوارخيالي مع وردة - الشبكة   Lun 11 Mar - 14:04

شكرااااااااااااااااااااااا
Revenir en haut Aller en bas
yasmiine
LE CAFE
LE CAFE
avatar

Féminin
Nombre de messages : 697
Age : 24
Localisation : El jadida _Maroc
Date d'inscription : 15/04/2011

MessageSujet: Re: حوارخيالي مع وردة - الشبكة   Lun 11 Mar - 20:40

Toooooop .. Merciiii
Revenir en haut Aller en bas
moustafa065
ADMINISTRATEUR
ADMINISTRATEUR
avatar

Masculin
Nombre de messages : 13140
Age : 41
Localisation : Casablanca-Maroc
Date d'inscription : 28/05/2008

MessageSujet: Re: حوارخيالي مع وردة - الشبكة   Lun 11 Mar - 21:46


Thank you Assim
Revenir en haut Aller en bas
amal sadek
LE CAFE
LE CAFE
avatar

Féminin
Nombre de messages : 1185
Age : 51
Localisation : egypt
Date d'inscription : 18/06/2009

MessageSujet: Re: حوارخيالي مع وردة - الشبكة   Lun 11 Mar - 22:56

جميل جدا ياعاصم الف شكر
Revenir en haut Aller en bas
abed
LE TAMTAM
LE TAMTAM
avatar

Masculin
Nombre de messages : 8445
Age : 32
Localisation : algerien
Date d'inscription : 11/09/2009

MessageSujet: Re: حوارخيالي مع وردة - الشبكة   Mar 26 Mar - 21:45

jamiiiiiiiiiiiiil jidan ellah yerham wardetna ya rab
Revenir en haut Aller en bas
tanya
LE TAMTAM
LE TAMTAM
avatar

Féminin
Nombre de messages : 4347
Age : 53
Localisation : london
Date d'inscription : 03/06/2009

MessageSujet: Re: حوارخيالي مع وردة - الشبكة   Ven 19 Avr - 16:54

assim almr3ibi a écrit:


لمناسبة ذكرى الأربعين لرحيلها حوار خيالي مع... وردة









الياس حداد – مجلة الشبكة





إنها التي قال فيها محمد عبد الوهاب: يا وردة الحب الصافي...





وإنها التي قال فيها العصر: يا وردة الزمن الجميل...













هي وردة الغناء التي قلبت مقاييس الموسيقى
ومفاهيمها بحيث بدأت غناءها للكبار ومع الكبار، وانتهت مع جيل الشباب
والإيقاع... هي التي قالت لي: إن عصر الايقاع في العالم العربي بدأ مع
اغنيتها: "بتونس بيك"...



ما ان أسلمت هذه الوردة روحها الطاهرة
لباريها، حتى استلمت الصحافة دفاتر مسيرتها الفنية، وراحت تقلب فيها ورقة
بعد ورقة في زمانها وفي حاضرها...

من زمانها ابرزت الصحافة واقعة تركها زوجها في الجزائر، والمجيء الى مصر، حيث تزوجت من الموسيقار بليغ حمدي الذي احبته...

كذلك ابرزت الصحافة حكاية اغنية "في يوم
وليلة" التي قدمها لها الموسيقار محمد عبد الوهاب بعدما كانت للفنانة ميادة
الحناوي... قبل ان يعدّها ولا يعطيها اغنيته الرائعة: "من غير ليه"...

كما أبرزت ايضاً اوراقاً تخص عزمها على
انشاء مدرسة للغناء في الجزائر، واتهام حلمي بكر لها انها كانت متزوجة
سراً، ومنعها من الغناء من قبل الأطباء وغير ذلك...

الى ان كشفت ورقة اليوم... وهي "الديو"
الذي كان مزمعاً ان تؤديه مع الفنان صابر الرباعي لأغنية "الغنا حالي" قبل
ان يفاجئها القدر... وسيسجل صابر الاغنية بمفرده ويقدمها تحية لها...

كل هذه المواضيع وغيرها، جمعها خيالي في ذكرى الاربعين لرحيل الوردة، وقام باجراء حوار معها... وهي في جنة الخلد...

اما اجوبتها عن الأسئلة، فكانت عبر عناوين اغنياتها المختارة، الجميلة والخالدة خلود اسمها في تاريخ الفن العربي...

وهذا ما دار بين خيالي ووردة:



قلت لها بداية:





* اشقتنا اليك يا ست وردة...





اجابت:

- وانا كمان "وحشتوني وحشتوني"...





قلت:

* ماذا جرى؟ هكذا تغيبين فجأة عنا؟





قالت:

- "كان لازم نفترق"... خلاص، "ما إحنا انتهينا"...





قلت:

* أنا آسف... ولكن، "أهودا كلام"؟





قالت:

- "ما تقولش انا آسف"، دي "حكايتي مع الزمان"، "واحنا ما اخترناش"...





قلت:

* هل اشتقت الى جمهورك الذي يحبك؟





اجابت:

- "ما عندكش فكرة"، وان كنت عايز تسأل: "أسأل دموع عيني، واسأل مخدتي"...





قلت:

* ماذا تقولين اليوم لجمهورك؟





قالت:

- "احبك فوق ما تتصور". "ولو انك يا حبيبي بعيد"...





قلت:

* هل من المعقول ان تحبي جمهوراً آخر في الجنة؟





قالت:

- يا خبر؟! "معقول احب تاني"؟ "منك الله"...





قلت

* هل تعيشين في غربة الآن؟







قالت:

- "اكذب عليك" لو قلت لأ انا "مليت من الغربة... مليت"... "وياه عالدنيا"...





قلت:

* ما رأيك اليوم، في الذين يجددون اغانيك بأصواتهم؟





قالت:

- "جواباتي" هي هي. "على عيني" بحطهم. "وقلبي سعيد" بيهم طبعاً...





قلت:

* ما رأيك في بعض الأصوات الرديئة عند بعض مغنّي اليوم؟





قالت:

- "والله زمان" كان أجمل، "فين ايامك" يا فن؟ اليوم اسمع بعضهم وكأني اسمع "بغبغان"... "يا خسارة"...





قلت:

- منذ سنوات كنت بصدد انشاء مدرسة للغناء في الجزائر. اليس كذلك؟





قالت:

- آ... "قبل النهار دة"...





قلت:

* ولماذا توقف هذا المشروع؟





قالت:

- "ما عنديش فكرة"، ربما الامر كان عايز "شوية صبر"...





قلت للوردة:

* اخبرينا قصة مجيئك من الجزائر الى مصر...





قالت:

- "كنت عايزة أعيش"... وحسيت أن "آن الأوان"...





قلت:

* ماذا قلت لرجلك هناك وانت تفارقينه؟





قالت:

- قلت له: "اكذب عليك لو قلت لسه بحبك". وانا دلوقت "بودعك"...





قلت:

* الم يقل لك مثلاً "خليك هنا بلاش تفارق"، او "انا ايه من غيرك" أو كنت "بتونس بيك" او اي حاجة؟







قالت:

- لا. هو كان قال كده لو كان "محتاجلي"، ولكنه على رأي المثل قال: "مين رادك... ريده"...





قلت:

* وزوجك بليغ حمدي، ماذا قلت له في اول لقاء؟





قالت:

- قلت له: آه "لو قابليك من زمان"...





قلت:

* وكيف وقعت في غرام بليغ؟





قالت:

- كنت "عايزه احب"، "ومكتوب علي عيش"... "ويا حب مين يشتريك"...





قلت:

* هل عتبت على تصريح الملحن حلمي بكر عنك؟





قالت:

- "من غير عتاب"، هو قال ايه؟







قلت:

* قال انك كنت متزوجة سراً من احد الرجال...





قالت:

- اقول له: "منك لله"، "ولولا الملامة" لكنت اسمعته "جواباتي" القاسية واقول لكم "اسمعوني"...





قلت:

* لماذا حرمك الموسيقار محمد عبد الوهاب اغنية "من غير ليه"، بعدما استعددت لها معه وقتاً طويلاً؟





قالت:

- معرفش. هودا اللحن " اللي ضاع من عمري" وكان عندي "امل" بيه...





قلت:

* وكيف ضاع منك هذا اللحن؟





قالت:

- كده... "في يوم وليلة"...





قلت:

* ولكن الموسيقار الكبير عوض عليك بأغنية "في يوم وليلة"... التي كسّرت الأرض و...





قالت مقاطعة:

- "ما تقولش كده"... "بخاف من العين"، واخاف من الحسد ولو من "العيون السود"، وعلشان كده فرحى بها "ما ورتهوش" لحد...





قلت:

* وكيف انتهى هذا الإشكال بينك وبين الموسيقار؟





قالت:

- "سلام الحبايب" "واحدة بواحدة"...





قلت:

* على سيرة أغنية "في يوم وليلة" ما سبب خلافك مع المطربة ميادة الحناوي؟





قالت:

- "نار الغيرة" "وولاد الحلال"...





قلت:

* وهل لا زلت زعلانة منها؟





قالت:

- "حاقولك حاجة"، كل اللي كان السبب بقوله: "الله يجازيك"، واحنا بقينا "طبعاً حبايب" وانا "ضميري مستريح"...





قلت:

* هل زعلت لأن القدر حال دون غنائك ديو مع الفنان صابر الرباعي؟







قالت:

- آ... طبعاً. "على بختنا"...







قلت:

* هل علمت انه سيسجل الأغنية "الغنا حالي"... لحاله؟ ويهديها لك؟





قالت:

- الله... صابر هو "أغلى الحبايب" والغنوة دي حلوة قوي "سيبوه" بقى... وحينجح...





قلت:

* ما رأيك في صوته وفنه؟





قالت:

- انا قلت "اللي قلتو فيه" لاني "انا عارفة" انو ملك "الدندنة" و"نغم الهوى"...





قلت:

* ذات يوم منعت من الغناء. من منعك؟





قالت:

- كل أطباء القلب...





* ولكنك لم تلتزمي اوامر الاطباء؟





قالت:

- الله... "كأنك معايا"...





قلت:

* كيف تنظرين الآن الى اسمك وفنك وانت في الاعالي؟





قالت:

- كأنهما "نخلتين في العلالي"... "ولا في الامثال"...





قلت:

* بماذا توصيننا ونحن ما زلنا على هذه الارض الفانية؟







قالت:

- اسمعوني "احضنوا الايام"،
واقطفوها زي "اوراق الورد" وعيشوا "احلى الليالي" لأن الدنيا "ما تستاهلش"
نخسرها زي ما خسرتها "في يوم وليلة"...






قلت:

* كلمة أخيرة سيدة وردة؟





قالت:

- هي كلمة... "وداع"..





ياكل الحب انتي ...يااغلى الناس انتي يا ست الکل..
Sad Sad Sad Sad Sad
Revenir en haut Aller en bas
Rosette
LE TAMTAM
LE TAMTAM
avatar

Féminin
Nombre de messages : 7241
Age : 46
Localisation : Algérie
Date d'inscription : 21/02/2009

MessageSujet: Re: حوارخيالي مع وردة - الشبكة   Ven 19 Avr - 19:12



كلمة أخيرة سيدة وردة؟
قالت:
- هي كلمة... "وداع"..




كأنها حست راح تكون النهاية
ربي يرحمك أميرتنا


جميل شكرا أنس
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: حوارخيالي مع وردة - الشبكة   

Revenir en haut Aller en bas
 
حوارخيالي مع وردة - الشبكة
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Matheo Romero (1575-1647)
» 1934/35 National Duolian - $1575
» Henry de THIER dit Henry DU MONT (1610-84)
» Adaptateur bluetooth pour l'audio... ou wifi ?
» Girolamo Frescobaldi (1583-1643)

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
TAMTAM MAGHREB :: WARDA EL DJAZAIRIA :: LES MAGAZINES-
Poster un nouveau sujet   Sauter vers: